كيفية تجنب الحظر على الفيسبوك

قام اكبر موقع تواصل الاجتماعي الفيسبوك بحظر أكثر من 1.3 مليار حساب في 3 أشهر فقط ، وهذا لمواجهة المحتوى الضار وغير المرغوب فيه ، لهذا اذا كنت تخاف من ان تفقط حسابك على الفيسبوك اذا كنت تدير مجموعات كبيرة على الفيسبوك ، لهذا ستجد في هذه التدوينة أفضل الطرق لتجنب الحظر على الفيسبوك. ورغم انك قد تكون لا تنشر اي  محتوى ضار او غير مرغوب به إلا انك قد تتعرض للحظر من الفيسبوك. لانه هناك أسباب أخرى يمكن أن تؤدي إلى تعليق حسابك. وستجد هنا أشياء اذا تجنبتها قد تتجنب الحظر من الفيسبوك.

أفضل الطرق لتجنب الحظر على الفيسبوك

كيفية تجنب الحظر على الفيسبوك:

1. نشر محتوى يتعارض مع سياسة الفيسبوك: هناك العديد من أمور التي يجب عليك تجنبها وعدم نشرها حتى تتجنب الحظر ومن هذه أمور ، الكلام الذي يحض على الكراهية والحقد فهو يعتبر جزء كبير من المحتوى المرفوض. فإذا قمت بنشر أو مشاركة محتوى مرفوض ، فقد يتم ازالة منشورك من الفيسبوك مع تحذير في البداية الامر. وبعدها يمكن للفيسبوك من حظرك بسبب النشر المستمر لخطاب الكراهية أو أي محتوى آخر غير مرغوب فيه.

2. أن تكون نشطة للغاية: قد يبدو الأمر غريبا بعض الشيء ، لكن اذا كان حسابك نشطا كثير يمكن للفيسبوك ان يقوم بحظرك ، وذلك بسبب انه يفكر فيك على اساس ان حسابك يرسل رسائل غير مرغوب فيها ، وايضا يمكن ان يحظر حسابك إذا كنت تشارك الكثير من المنشورات. لكن قبل ان يتم حظرك ، قد يتم تقييد حسابك لمدة تصل إلى 30 يوما.

3. الحصول على اسم مزيف: كلنا نعلم ان الفيسبوك كله يعج بأسماء مزيفة ، لكن في حال قام شخص بتبليغ ما عنك واخبرهم ان الحساب له ، قد يطلب منك الفيسبوك تصحيح إسم المزيف. كما ان الفيسبوك يحتوي على صفحة إرشادات وما يجب تجنبه. اتبع هذه التعليمات وستتجنب الحظر.

4. التعامل مع الحسابات المشبوهة: اذا كان حسابك يوجد به العديد من أصدقاء بأسماء مشبوهة على الفيسبوك الى وقوعك في مشكلة ، خصوصا اذا تتفاعل معهم بصفة يومية سواء اتصال بهم او مراسلتهم او التعليق على منشوراتهم. هذا ما قد يؤدي إلى انتهاك لإرشادات الفيسبوك وبالتالي حظرك. لأن الخوارزميات عادة ما ترى الأنشطة المشبوهة في مجموعات. هذا هو أحد الأسباب التي يجبرك من تتحقق من ملف تعريف الشخص قبل إرسال أو قبول طلب صداقة.

5. نشر معلومات خاطئة: اذا كنت من اشخاص الذين ينشرون معلومات الزائفة ، فهذا ايضا جزءا من المحتوى المرفوض وقد لا تكون كذلك. ومع ذلك ، يجب عليك التحقق جيدا قبل مشاركة شيء ما على حسابك الشخصي. طبعا لا تتم إزالة المعلومات الخاطئة مباشرة بواسطة الفيسبوك ، لكن بدلا من ذلك ، يؤدي ذلك إلى وصول حسابك إلى عدد أقل من الأشخاص. بمعنى آخر ، قد يحد الفيسبوك من وصول منشورك إذا تم التلاعب به أو معلومات خاطئة.