أفضل برامج محاكاة لتشغيل تطبيقات الأندرويد على الويندوز

قد يحتاج البعض منا الى تشغيل بعض التطبيقات الأندرويد التي تشتغل على الهاتف المحمول على الكمبيوتر ، لكنه قد يجد صعوبة في ذلك، لذلك تم تصميم برامج محاكاة وهي برامج تثبت على الأجهزة الكمبيوتر وبواسطتها يمكنك تشغيل تطبيقات الاندرويد بسهولة كأنك تستخدم هاتفك المحمول ، لذلك سنقدم لكم في هذه التدوينة مجموعة من أفضل برامج المحاكاة التي تشتغل على أنظمة الويندوز.

افضل برامج محاكاة لتشغيل تطبيقات الأندرويد على الويندوز

أفضل برامج محاكاة لتشغيل تطبيقات الأندرويد:

1. برنامج BlueStacks: دعونا نتحدث عن هذا المحاكي بكل مصداقية ، فإن أفضل شيء في هذا البرنامج هو أنه يمكن تشغيله على أي نوع من أجهزة الويندوز ، سواء كانت AMD أو Intel. كما يعرف بأنه أحد أفضل محاكيات التي تشتغل على الويندوز دون أدنى شك. إنه لا يشغل ألعاب فقط ولكنه يستخدم لجميع التطبيقات. إذا كنت ترغب في الاستمتاع ببعض تطبيقات أندرويد على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام الويندوز ، فدعني أخبرك ان هذا المحاكي الرائع في خدمتك. لكن السيء في هذا المحاكي انه كبير الحجم وقد يسبب ثقل في جهازك خصوصا اذا كانت امكانيات حسوبك ليست جيدة.

2. برنامج MEmu Play: هذا المحاكي لا يقل شأنا عن سابقه ، بحيث يعد هذا البرنامج محاكيا رائعا لنظام أندرويد. رغم حداثته إلا انه  إكتسب مؤخرا شعبية كبيرة. وذلك بسبب قدرة هذا المحاكي على تشغيل مثيلات متعددة من التطبيقات وإصدارات أندرويد في نفس الوقت. أيضا يتيح لك هذا المحاكي الحصول على ثلاث نوافذ مختلفة لجميع إصدارات أندرويد الثلاثة. لذلك ، الأمر مختلف تماما عن الآخرين.

2. برنامج Droid4x: اذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك ذو امكانيات محدودة وتبحث عن برنامج محاكاة خفيف فهذا البرنامج هو الانسب اليك ، فصراحة من مميزات درويد فور اكس انه خفيف جدا وسريع كما انه لا يقل شأنا عن البرامج الأخرى فهو يتمتع بواجهة جميله جدا لا تختلف عن برامج الأخرى كما انه يستطيع تشغيل جميع تطبيقات أندرويد بدون مشاكل ، وكذلك من مميزاته انه يأتي مع الروت وكذلك تجد به متجر جوجل مثبت به مسبقا.

3. برنامج LDPlayer: يعد هذا البرنامج من أفضل البرامج المخصصة لهذا المجال ، خاصة لمحبي ألعاب الموجودة في الهواتف الذكية. بحيث يقوم يمكنك تشغيل لعبة PUPG المشهورة عليه بسهولة. ومميز في هذا البرنامج انه خفيف وسهل الإستخدام. كما انه يعمل بشكل جيد جدا و بدون أي أخطاء خصوصا مع أجهزة كمبيوتر التي تشتغل بنظام الويندوز.

4. برنامج Windroy: هذا البرنامج لا يختلف كثير عن سابقه حيث يعرف بأنه خفيف على الجهاز ولا يحتاج امكانيات كبيرة لتشغيله ، كما يمتاز هذا المحاكي بوجد نظام أندرويد كيت كات 4.4.4 الذي يعد من أشعر انظمة الأندرويد والتي تستطيع تشغيل كافة تطبيقات أندرويد.

5. برنامج Nox App Player: برنامج بسيط خفيف سريع لا يتطلب امكانيات كبيرة يشتغل على جميع أنظمة الويندوز من الويندوز xp الى الويندوز 10 ، كما انه يحتوي واجهة بسيطة تمكن اي شخص من تعامل معه.


الى هنا نكون قد استعرضنا لكم أفضل برامج محاكاة لتشغيل تطبيقات الأندرويد على الويندوز ، طبعا هناك العديد من هذه البرامج وانا قدمت لكم أفضلها والتي حسب رأي المتواضع ، وفي أخير أقول لكم سلام.